تنظيف وجهات الحجر بالبطحاء

تنظيف وجهات الحجر بالبطحاء

 تنظيف وجهات الحجر بالبطحاء  بحث عنتتميز الجدران المبنية أو المغطاة بالحجر الطبيعي بميزة منح الأناقة لأي نوع من الأثاث. ومع ذلك ، ربما لا يعرف الجميع بالضبط كيفية تنظيف الجدران الحجرية الداخلية وهذا قد يسبب بعض القلق لدى البعض. في الواقع ، يمكن أن يصبح السطح مغبرًا  وخاصة في الفراغات بين بلاطة وأخرى يمكن أن يتراكم الغبار. يمكن أن يتلطخ الحجر أيضًا ، على سبيل المثال في المطبخوفي هذه الحالة  ينبغي اتخاذ إجراءات أكثر تحديدًا. كما هو الحال دائمًا ، فإن أفضل ما يجب فعله هو الاستفسار في وقت الاختيار لأنه قد يوصى باستخدام علاجات مختلفة اعتمادًا على نوع الحجر والتشطيب. ومع ذلك بالنسبة للتنظيف العادي والمتكرر نسبيًا لجدار حجري داخلي عادةً ما يكون الغبار أو المسح بقطعة قماش مبللة كافياً. بدلاً من ذلك دعنا نرى كيفية التعامل مع التنظيف العميق للجدران الحجرية الداخلية.

شركة   الحجر هو مادة طبيعية، وهناك أنواع عديدة، مع خصائص مختلفة. هناك المزيد من اللمعان أو المسامية أو الخشنة ، وكما قلنا ، من الجيد أن تطلب من أحد الخبراء التوجيهات عند الاختيار. ومع ذلك ، بشكل عام ، فإن أفضل خيار لتنظيف الجدران الحجرية الداخلية هو استخدام منتجات طبيعية ليست شديدة العدوانية ولا تخاطر بتغيير المظهر المميز للحجر نفسه. لذلك ، عند الحاجة إلى تنظيف جدار داخلي مغطى بالحجر ، يمكننا الاختيار بين البخار أو الخل أو الليمون أو الماء والصابون .

البخار مثالي بالتأكيد لتنظيف الجدران الحجرية الداخلية. في الواقع ، إنها طريقة طبيعية وغير عدوانية وفعالة للغاية. من الواضح أنه سيكون من الضروري الحصول على فرشاة بخار جيدة النوعية. لا ينبغي أن تكون الفرشاة شديدة العدوانية حتى لا تتعرض لخطر تشويه لمعان بعض المواد. من خلال الاستثمار الأولي في شراء فرشاة البخار ، سيكون لديك طريقة آمنة لتنظيف الجدران الحجرية التي تزين منزلك تمامًا.

يتمتع الخل والليمون بقدرة كبيرة على إزالة الشحوم ، وفي حالة عدم وجود موانع محددة تتعلق بنوع المادة ، يمكن أن تكون فعالة جدًا في تنظيف الجدران الحجرية. بالإضافة إلى كونهما من مزيلات الشحوم ، كلاهما عامل تآكل. لهذا السبب ، يجب تخفيفها بالماء قبل تنظيف الجدران الحجرية ، ويمكن القيام بذلك باستخدام قطعة قماش أو إسفنجة غير كاشطة.

تنظيف وجهات الحجر بالبطحاء

تنظيف وجهات الحجر بالبطحاء
تنظيف وجهات الحجر بالبطحاء

تنظيف وجهات الحجر 

شركة تنظيف   احترم دائمًا المؤشرات التي تلقيتها بخصوص المواد المحددة التي تغطي الجدار ، يمكنك استخدام طريقة أخرى ، مناسبة بشكل خاص في حالة وجود بقع. إنه صابون ماء وصابون مرسيليا يسهل العثور عليه أيضًا في متناول الجميع وليس عدوانيًا جدًا. يمكنك تنظيف الجدار الحجري باستخدام قطعة قماش للصابون وفرك الجزء الملطخ ثم شطفه.

لتنظيف الجدران الداخلية المكسوة بالحجر ، هناك العديد من المنتجات المحددة في السوق. ومع ذلك ، يجب استخدام هذه المنتجات بحذر ، واختيار الأنسب للمادة المراد تنظيفها واتباع التعليمات الموجودة على الملصق بعناية. في الواقع ، الحجر مادة مقاومة ولكن يمكن أن تتلف بسبب المواد شديدة العدوانية. علاوة على ذلك ، يمكن لبعض أنواع الأحجار ، خاصة المسامية ، امتصاص المنتجات السامة والمضرة بالصحة والتي قد تلامس الجلد أو الاستنشاق.

من بين هذه العناصر الحجرية يمكن أن يكون هناك أرضية غرفة المعيشة ، أو مدفأة ، أو زاوية شواء ، أو أكثر شيوعًا مطبخًا مدمجًا أو درجًا حجريًا في كثير من الأحيان .

السؤال الرئيسي الذي يطرحه الكثيرون على أنفسهم ، قبل تركيب سلم حجري في منازلهم ، بالإضافة إلى التكلفة ، هو: كيف يتم تنظيفه بشكل فعال؟ سنحاول في هذه المقالة أن نقدم لك سلسلة من النصائح للقيام بصيانة وتنظيف مناسبين لدرجك الحجري وعناصر أخرى من المنزل مصنوعة من هذا النوع من المواد.

هناك حلول “ربات البيوت” ، والتي يمكن للجميع الوصول إليها بفضل مساعدة منتجات التنظيف التي يتم استخدامها يوميًا في المنزل ، والمنتجات المهنية التي يمكن أن يستمر تأثيرها الوقائي بمرور الوقت. في هذه المقالة نقترح حلولاً منزلية يمكنك تطبيقها بشكل مستقل بأقل قدر من الاهتمام.

إذا كان لديك منزل قديم في البلد أو منزل شاطئي تستخدمه فقط في أوقات معينة من العام ، فمن المحتمل أنك قد وجدت بقع صدأ بسبب نسيان بعض الأشياء المعدنية (دراجة قديمة أو رفوف معدنية أو غيرها) و أن تكون بقع الصدأ. تحدث هذه البقع على وجه التحديد بسبب تأكسد المعدن عند ملامسته للحجر ولكن يمكن تنظيفها وتنظيفها بمزيج من عصير الليمون والملح.

تنظيف وجهات الحجر 

  • شركة تنظيف وجهات   يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن الليمون حامضي ، لذلك يجب تركه يعمل لفترة قصيرة من الوقت ، حيث يمكن أن يزيل اللمعان عن الحجر. ثم عليك تنظيفه بالكثير من الماء وتركه يجف. إذا كان الحجر المعني من الحجر الجيري أو الرخام المصقول ، فلا يزال من الممكن اختراق
  • اللمعانيعمل وضع طبقات من الشمع على درجات الحجر الطبيعي ، بالإضافة إلى إعطاء اللمعان ، على سد المسام قليلاً. ولكن عند إضافة طبقات كثيرة ومختلفة من الشمع ، واحدة فوق الأخرى ، يمكن أن يظهر مظهر مصفر ، خاصة في الأحجار ذات الألوان الفاتحة.لتجنب ذلك ، من الضروري إزالة هذه الطبقات
  • الزائدة من الشمع بمنتج خاص لهذا الغرض ، وهو مذيب الشمع ، وفركه بالماء والصابون اللطيف وشمع السطح مرة أخرى.هذا نوع أكثر تعقيدًا من البقع للتعامل معه. في حالة وجود بقعة طلاء يمكن معالجتها بمذيبات مناسبة. هناك عدة أنواع ، وأكثرها شيوعًا هو كلوريد الميثيلين أو الكحول المعدني. كن حذرا مع كلوريد
  • الميثيلين ، فهو خطير. في حالة وجود بقعة حبر ، يمكنك تجربتها بالماء والمبيض إذا كانت البقعة على أحجار فاتحة اللون أو بالأسيتون في حالة الأحجار ذات الألوان الداكنة.
تنظيف وجهات الحجر بالبطحاء
تنظيف وجهات الحجر بالبطحاء

هذه المواد شديدة العدوانية ، مما يعني أنه يجب استخدامها بحذر شديد.

بالنسبة لهذا النوع من البقع ، فإننا نعني تلك الناتجة عن الطعام والقهوة والأوراق المتحللة والأشنات ، إلخ.

الطريقة الأكثر فعالية ، إذا لم نتمكن من التنظيف ، كما قلنا في البداية ، بالماء والمنظفات ، الأمونيا أو المبيض ، هي محلول بيروكسيد الهيدروجين وبضع قطرات من الأمونيا وتركها تعمل

وجود عناصر حجرية داخل المنزل يثري البيئة بشكل كبير وهناك عدد قليل من الأشخاص الذين لا يرغبون في الحصول على زاوية في المنزل حيث يكون الحجر الطبيعي هو البطل الرئيسي.

ضمن النطاق الواسع لمواد البناء المتوفرة في السوق ، كان الحجر من أكثر المواد استخدامًا منذ العصور القديمة ، ليس فقط لرصف أو تغطية الأسطح الرأسية ، ولكن أيضًا لإنشاء أشياء تزيينية وزخرفية . الآثار والأعمدة والعواصم وأرصفة الساحات: بدون الحجر ، لن تتمتع العديد من المراكز التاريخية في مدننا بهالة من الأناقة والامتلاء التي نعجب بها اليوم.

تنظيف وجهات الحجر هناك أنواع مختلفة من الأحجار الطبيعية ، كل منها يتميز بلون مختلف ، ولكن جميعها تشترك في مقاومة عالية لسوء الأحوال الجوية والضغط – وهذا هو سبب استخدام الحجر بشكل أساسي في زخرفة البيئات الخارجية. حتى في منازلنا ، أصبح من الشائع جدًا الآن العثور على حجر في تشطيب أو أرضيات المدرجات والشرفات والمسارات والسلالم والمدافئ : ومع ذلك ، يجب ألا تطغى خصائص الصلابة والمتانة على الحاجة إلى الصيانة الكافية. إن المسامية المميزة للحجر المستخدم في المساحات الداخلية والخارجية ، إلى جانب تعرضه الدائم للهواء وأشعة الشمس والمطر والتلوث ، تجعله عرضة لتسلل المياه والون الأسود الناجم عن الغبار والعفن والضباب الدخاني . نظرًا لطبيعته عالية الامتصاص ، يجب إجراء التنظيف والعناية بالحجر باستخدام منتجات خاصة

لطلب الخدمة أو للإستفسار

عن الكاتب